U3F1ZWV6ZTI2NzI5MTY3MDc1X0FjdGl2YXRpb24zMDI4MDQ1ODU3ODk=
recent
أخبار ساخنة

ماهو الباك لينك وما فائدته لموقعي؟

                             ماهو الباك لينك وما فائدته لموقعي؟

ماهو الباك لينك وما فائدته لموقعي؟
الارتباط الخلفي هو أي ارتباط تشعبي على موقع ويب يشير إلى موقع الويب الخاص بك. إنه شكل من أشكال الاقتباس ، حيث يرغب شخص يتحدث عن موضوع يتعلق بك أو خدمتك أو منتجك في الرجوع إلى موقع الويب الخاص بك. الروابط الخلفية هي أحد المقاييس العديدة التي تستخدمها Google لقياس قيمة الصفحة. يشار إلى الروابط الخلفية أحيانًا بالروابط الواردة أو الروابط الواردة أو الروابط الداخلية أو الروابط الداخلية.



عادة ، يتم تصميم النص المرتبط (يُشار إليه أحيانًا باسم "نص الرابط") بشكل مختلف عن باقي نص الصفحة لسهولة التعرف عليه. غالبًا ما يكون النص المرتبط بلون مختلف ، أو تحته خط ، أو مصحوبًا برمز - كل هذه تشير إلى أنه إذا قمت بالنقر فوق جزء من نص مرتبط ، فسيتم نقلك إلى الصفحة التي يشير إليها النص.

الروابط الخلفية مهمة لعدد من الأسباب. تعد جودة وكمية الصفحات التي ترتبط بموقع الويب الخاص بك بعض المعايير التي تستخدمها محركات البحث مثل Google لتحديد ترتيبك على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). كلما ارتفع ترتيبك على SERP ، كان ذلك أفضل لنشاطك التجاري ، حيث يميل الأشخاص إلى النقر على نتائج البحث القليلة الأولى Google أو Bing أو محرك بحث آخر يتم إنشاؤه استجابةً للبحث.

ولكن ، لماذا تهتم محركات البحث بالروابط الخلفية؟ حسنًا ، في الأيام الأولى للإنترنت ، كانت محركات البحث بسيطة للغاية ، واعتمدت بشكل صارم على مطابقة الكلمات الرئيسية. لا يهم مدى جودة المحتوى على موقع الويب ، أو مدى شعبيته ، أو الغرض من موقع الويب. إذا تطابق عبارة على الصفحة مع عبارة بحث عنها شخص ما ، فمن المحتمل أن تظهر هذه الصفحة في SERPs. وهذا يعني أنه إذا كان لدى شخص ما مجلة على الإنترنت ناقشوا فيها بإسهاب كيف يجب أن يأخذوا سيارتهم إلى "ورشة إصلاح سيارات" ، فمن المحتمل أن يتم توجيه الأشخاص الذين يبحثون عن "ورشة إصلاح سيارات" إلى هذه الصفحة. ولكن ، هذا ليس مفيدًا حقًا لأي شخص يحاول العثور على ورشة إصلاح ، أليس كذلك؟

حسنًا ، لتفاقم الأمور ، أدرك مالكو مواقع الويب بسرعة أنه يمكنهم استغلال هذا الضعف باللجوء إلى "حشو الكلمات الرئيسية" ، وهي ممارسة تضمنت إنشاء مواقع ويب بقوائم ضخمة من الكلمات الرئيسية ، مع لصق إعلانات بانر. كانت مواقع الويب هذه موجودة دون سبب آخر سوى تحقيق إيرادات الإعلانات.

هذا جعل محركات البحث عديمة القيمة إلى حد كبير ، وأضعف فائدة الإنترنت ككل. كيف يمكن حل هذه المشكلة؟
الرابط الخلفي (يُسمى أيضًا الرابط الوارد أو الرابط الوارد ؛ باللغة الإنجليزية أو الرابط الوارد أو رابط inlink أو backlink) هو ارتباط تشعبي يشير إلى موقع أو صفحة ويب. توفر جودة الوصلة الخلفية وعدد الوصلات الخلفية التي تشير إلى موقع أو صفحة ما إشارة إلى سمعة ذلك الموقع أو الصفحة.

وبشكل أكثر تحديدًا ، يتوافق الارتباط الخلفي مع أي ارتباط يتم تلقيه بواسطة عقدة الويب (صفحة ويب أو دليل أو موقع إنترنت أو مجال المستوى الأعلى) من عقدة أخرى من الويب [1].

روابط الرجوع لها قيم مختلفة لمحركات البحث ، اعتمادًا على Pagerank لصفحة الويب التي يتم نشرها عليها. وهذا يعني أن ارتباطًا بصفحة ويب ، تم نشره على صفحة بها Pagerank عالية ، ينقل قيمة إلى الصفحة المرتبطة أكثر من ارتباط منشور على صفحة بها Pagerank منخفض. وعلى العكس من ذلك ، فإن الروابط الخلفية المنشورة على المواقع ذات السمعة السيئة ، أو التقنيات الاحتيالية المستخدمة للحصول على المزيد من الروابط الخلفية ، يمكن أن تضر بسمعة الموقع الذي تشير إليه. Google Penguin هو فلتر خوارزمي تستخدمه شركة Google منذ 24 أبريل 2012 ومهمته الكشف عن الروابط الخلفية الاصطناعية تلقائيًا. منذ سبتمبر 2016 ، أصبح Google Penguin مدرجًا الآن في Google Algo وهو في الوقت الفعلي.


الاسمبريد إلكترونيرسالة