U3F1ZWV6ZTI2NzI5MTY3MDc1X0FjdGl2YXRpb24zMDI4MDQ1ODU3ODk=
recent
أخبار ساخنة

ما هو تحسين محركات البحث؟

ما هو تحسين محركات البحث؟


باختصار ، SEO (تحسين محرك البحث) هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على المزيد من حركة المرور العضوية.

قد يشمل ذلك تغيير تصميم موقعك الإلكتروني وتخطيطه ومحتواه والجوانب التقنية وغير التقنية الأخرى للحصول على أفضل النتائج. يجب أن يكون موقعك على الويب قادرًا على جذب عدد كافٍ من الزيارات بمفرده ، دون أن تدفع مقابل ذلك.

هذه طريقة مستدامة للحصول على المزيد من حركة المرور على موقع الويب على المدى الطويل وتستحق الجهد. هذا هو السبب في أن المسوقين مستثمرين للغاية في تحسين محركات البحث ويقضون الكثير من الوقت والجهد في ذلك.

إن لعبة تحسين محركات البحث بأكملها عبارة عن سباق لجعل الصفحات المقصودة لموقعك على الويب مرتبة في الصفحة الأولى من نتائج محرك البحث لطلب بحث معين.

لنفترض أنك تبحث عن مصطلح "أفضل المحامين في نيويورك" على Google. سترى صفحة نتائج محرك البحث (SERP) تعرض لك مواقع الويب ذات الصلة لاستعلام البحث الخاص بك.

المجموعة الأولى من النتائج هي إعلانات بحث مدفوعة يدفع الناس مقابلها ليتم عرضها أعلى Google SERP لهذه الكلمة الرئيسية المحددة.

بعد ذلك ، يمكنك رؤية خريطة Google جنبًا إلى جنب مع قوائم الأنشطة التجارية للمحامين المختلفين. القسم التالي هو قسم "يسأل الناس أيضًا" من Google والذي يعرض طلبات البحث الأخرى ذات الصلة بهذا السؤال ، جنبًا إلى جنب مع الإجابات.

أخيرًا ، ترى عشر قوائم بحث مجانية مختلفة لاستعلام البحث. قوائم البحث العشرة هذه هي ما يتنافس عليه الناس عندما يستثمرون في تحسين محركات البحث.

بالنسبة لأي كلمة رئيسية معينة ، قد يكون هناك الآلاف من الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا من بين نتائج البحث العشر هذه في الصفحة الأولى من Google SERP. لذا ، عندما تبذل جهودًا في تحسين محركات البحث ، هذه هي النتيجة النهائية التي تريدها.

بالطبع ، يمكنك تزوير اللعبة ومحاولة إدراجها في أحد الأقسام الثلاثة التي كانت في المقدمة. ومع ذلك ، تكلف الإعلانات الكثير من المال ولا يمكن عرضها على المدى الطويل ، خاصة إذا لم يكن لديك جيوب عميقة. وهذه جزء من التسويق عبر محركات البحث (SEM) وليس تحسين محركات البحث.

يمكنك بالتأكيد إدراج نفسك في "نشاطي التجاري على Google" ومحاولة الإدراج في قسم خرائط Google. هذا جزء من SEO يسمى "SEO المحلي" وهو مفيد بشكل خاص للشركات المحلية ، وهو موضوع لوقت آخر.

سيكون تركيز هذه المقالة بشكل أساسي على كيفية الحصول على الحد الأقصى لحركة المرور العضوية ، بمساعدة تحسين محركات البحث. ولكن قبل الدخول في تفاصيل كيفية القيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى فهم كيفية عمل محركات البحث.



كيف عمل محركات البحث؟
عندما يكتب مستخدم استعلام بحث في محرك بحث مثل Google ، يبحث محرك البحث في ملايين الإدخالات لإظهار نتائج البحث الأكثر صلة بترتيب تنازلي للملاءمة. لديهم خوارزميات خاصة بهم حول كيفية القيام بذلك وتلك التي تتغير باستمرار.


ومع ذلك ، تبقى القاعدة الأساسية كما هي. سيعرض أي محرك بحث أولاً الصفحات التي يعتقد أنها الأكثر صلة. يقومون بذلك عن طريق أداء سلسلة من الوظائف ، كما هو موضح أدناه.

زحف
هذه هي العملية التي يتصفح فيها محرك البحث الإنترنت بحثًا عن المحتوى.

الفهرسة
هذه هي العملية التي يمكن لمحرك البحث من خلالها فهم المحتوى عبر الإنترنت وتخزينه وتنظيمه.

لكل صفحة على الإنترنت ، سيحاول محرك البحث فهم المحتوى وتصنيفه بأفضل طريقة ممكنة. بهذه الطريقة ، يحتوي محرك البحث على فهرس كامل أو قاعدة بيانات للنتائج التي يمكن عرضها الآن لاستعلامات البحث التي يحصل عليها.


تصنيف

الترتيب هو العملية التي من خلالها يقرر محرك البحث أي الصفحات المفهرسة يجب عرضها أولاً لاستعلام بحث معين. غالبًا ما تتغير الخوارزمية وراء هذا ، ولكن كمسوقين ، تحتاج إلى مواكبة أحدث التغييرات.

أساسيات تحسين محركات البحث - كيفية جعل تحسين محركات البحث يعمل من أجلك
كما ذكرنا سابقًا ، تستمر ديناميكيات تحسين محركات البحث في التغيير وتحتاج إلى البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات وتغييرات الخوارزمية. ومع ذلك ، هناك بعض المبادئ الأساسية لتحسين محركات البحث التي لا تزال كما هي.
تشكل أساسيات أو استراتيجيات تحسين محركات البحث هذه أساسًا لكيفية جعلها تعمل من أجلك والحصول على المزيد من الزيارات المجانية لموقعك على الويب. استخدم الإستراتيجيات المذكورة أدناه لتغطية أساسيات تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

الاسمبريد إلكترونيرسالة