recent
أخبار ساخنة

خطوات أساسية يجب اتخاذها قبل إطلاق مدونتك

الصفحة الرئيسية

خطوات أساسية يجب اتخاذها قبل إطلاق مدونتك


لقد قضيت شهورًا في إعداد مدونتك ، وتحديد الموضوعات التي تريد نشرها وكيفية جذب الزوار. يمكن أن يكون الأمر مرهقًا للأعصاب ويجعلك تشعر بالتوتر الشديد. إطلاق مدونة هو مهمة ضخمة في حين أنه مثير للغاية. أثناء قراءتك ، ستكتشف أنه لا يجب أن يتركك في حالة ضغط كبيرة. لذا ، فلنلقِ نظرة على الخطوات التي عليك اتخاذها لإعداد مدونتك وتشغيلها. الشيء الأكثر أهمية هو عدم الإرهاق في البداية. ركز فقط على المهام الأساسية في الوقت الحالي. ستجد أدناه خطوات أساسية يجب اتخاذها قبل إطلاق مدونتك.
خطوات أساسية يجب اتخاذها قبل إطلاق مدونتك

احصل على الاستضافة الخاصة بك
ستحتاج إلى استضافة لمدونتك الجديدة ، بدون واحدة ، لن تحصل على أي مكان. الخبر السار ، أنه لا يجب أن يكون باهظ الثمن ، فهناك العديد من مضيفي الويب غير مكلفة للغاية حقًا. لقد عملت مع عدد قليل من منصات الاستضافة وهناك العديد منها. كيف تختار؟ كيف تقرر أي واحد تثق به على المدى الطويل؟ كان iPage أكثر نظام دعم موثوق به وأفضل ما رأيته. يمكنك شراء اسم المجال الخاص بك واستضافة الكل في واحد إذا كان ذلك يجذبك - وإلا يمكنك فقط شراء الاستضافة.


اختر السمة الخاصة بك
الآن بعد أن حصلت على الاستضافة ، حان الوقت لاختيار موضوع. سيوفر لك المظهر الخاص بك تخطيطًا ومظهرًا معينًا لمدونتك. نظرًا لأن هناك الكثير للاختيار من بينها ، فقد يكون من الصعب تحديد أيها تريد. خذ وقتك ، فكر في نوع المدونة التي ستقدمها ثم الموضوعات التي ستعمل بشكل أفضل في فئتك.

عند اختيار السمة ، ضع في الاعتبار الغرض من مدونتك. هل ستبيع منتجات على مدونتك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاختر سمة تم تحسينها للبيع في الموقع. إذا كنت تخطط لكونك مدونة تمامًا وتقدم منتجات في مكان آخر ، فابحث عن موضوعات تركز على التدوين.

تثبيت برنامج Google Analytics
هذه خطوة مهمة! برنامج Google Analytics مجاني تمامًا وسيقدم لك بعض المعلومات الأكثر فائدة التي ستحتاجها مع تقدم مدونتك. يتعمق الأمر في المشاهدين الذين يأتون إلى مدونتك ، حيث تأتي حركة المرور بالضبط ، وما هي مشاركات المدونة الأكثر شيوعًا ، وأكثر من ذلك بكثير! قم بتثبيت هذا قبل تشغيل موقعك. إذا لم تتعامل معها مسبقًا ، فافعل ذلك في أقرب وقت ممكن.

العلامة التجارية
لا تعني العلامة التجارية بالضرورة امتلاك شعار فقط ، بل إنها تتعلق بمظهر مدونتك ونموذج الوسائط الاجتماعية الخاص بك. يجب مراعاة الخطوط والألوان والرسومات وشعارك. ومع ذلك ، لا تتوقف العلامة التجارية عند هذا الحد. تحتاج إلى جعل مدونتك تبرز من بين الحشود التي تدور حول خلق تجربة رائعة لقرائك. يتم ذلك من خلال التواصل مع الأشخاص عبر الإنترنت ، ومن خلال مشاركات المدونة ، وخلاصتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ماذا تريد من الناس أن يقولوا عن مدونتك؟ يمكنك نقل هذا إلى الأشخاص من خلال ألوانك وخطوطك وشعارك. إذا كنت تريد أن يجرب الناس تجربة متطورة وحديثة ، فاختر الألوان والخطوط التي تناسب هذا الوضع. يجب أن يكون فهم كيفية إدراك الأشخاص لمدونتك جانبًا مهمًا في إعدادها. إذا كان لديك مدونة عناية بالحيوانات الأليفة ومنتجاتها ، فمن المحتمل ألا تكون هذه الطريقة معقدة للغاية. إذا قمت بتشكيل صورة علامتك التجارية بوضوح ، فسيوفر لك الكثير من الوقت والطاقة في المستقبل. لا تريد تجديد مدونتك بالكامل قبل شهر من إطلاقها.

ضع خطة عملك في مكانها الصحيح
منذ البداية ، يجب أن تعتبر مدونتك شركة. يجب أن تطرح على نفسك أسئلة مهمة من أجل التركيز على نية مدونتك. إليك بعض الأسئلة التي قد ترغب في معالجتها:

لماذا تريد مدونة؟ إذا كنت تريد تحقيق الدخل من مدونتك ، فكيف ستفعل ذلك؟ ما هو الانطباع الأول الذي تريد أن يحصل عليه الزائر من مدونتك؟ هل ستستخدم الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني ، إذا كان الأمر كذلك ، فكم مرة ستتلقى رسالتك الإخبارية؟ أين ترى مدونتك بعد عام من الآن؟

واحدة من أفضل الطرق للحصول على أفكار جيدة لخطة عملك هي النظر إلى المدونات الأخرى الموجودة في مكانك ومعرفة ما يصلح لها. ابحث فقط عن الأفكار ، ولا تنسخ أبدًا أفكار شخص آخر. هل تقدم هذه المدونات و / أو تبيع الدورات أو الكتب الإلكترونية؟ هل يقدمون منتجات عبر الإنترنت أو منتجات مادية منك مباشرة؟ سيساعد التحقق من المدونات الأخرى العصائر الإبداعية الخاصة بك على التدفق ويمنحك مكانًا رائعًا لبدء خطة عملك.

حافظ على نشاط وسائل التواصل الاجتماعي
قبل تاريخ الإطلاق ، يجب أن تبدأ في الإعلان عنه على مواقع التواصل الاجتماعي. تريد بناء الترقب والإثارة حول إطلاق مدونتك. ضع بعض معاينات الأشياء في المستقبل ، وأنواع المشاركات التي ستكون على مدونتك ، واسمح باختيار الحافز الإضافي. إحدى الميزات الرائعة التي تقدمها العديد من مواقع الوسائط هي جدولة وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المزيد من المعلومات أثناء عملك في مدونتك.

التواصل
يعد التعرف على المدونين الآخرين من خلال التواصل طريقة رائعة لتنمية زوارك أثناء نشر الخبر حول تاريخ إطلاقك وتكوين صداقات. لتنمية مدونتك ، يجب أن تصبح جزءًا من المجتمع عبر الإنترنت.

قم بزيارة مواقع المدونات الأخرى ، واقرأ منشوراتها ، واترك تعليقات إيجابية. شارك منشورات المدونين الآخرين على Twitter و Instagram إذا كنت تعتقد أن زوارك سيستفيدون منها. إن المشاركة والتعليق على المواد التي ليست ملكك أثناء تقديم المشورة المفيدة ستجذب الأشخاص إليك وإلى مدونتك.

جهز المنشورات قبل تاريخ الإطلاق
لا أعتقد بالضرورة أن هناك عددًا معينًا من مشاركات المدونات المطلوبة قبل الإطلاق. مع ذلك ، سيكون وجود عدد قليل بداية رائعة. تريد أن يحصل الزائرون على شيء يقرؤونه عند وصولهم. تأكد من توفر صفحة عني أو ابدأ هنا. بمجرد أن يقرأ الزوار مشاركاتك ، فإنهم يريدون مكانًا يمكنهم الاتصال بك والتعليق عليه. إن وجود العديد من المنشورات في تاريخ الإطلاق سيعطي الزوار محتوى جيدًا والثقة التي ستتمسك بها لبعض الوقت.



هل لديك صفحة ابدأ هنا
على الرغم من أن صفحات "نبذة عني" شائعة ، إلا أن صفحة "ابدأ هنا" بها العديد من الخيارات. سيسمح للزوار لأول مرة برؤية المكان الذي يتوجهون إليه بوضوح. لهذا يطلق عليه "ابدأ هنا"! يمكنك توجيه القراء إلى مكان مفيد لك. إذا كان لديك منشور معين تعتقد أنه مفيد للقراء ، فقد ترغب في توجيههم إلى هذا المنشور.

يمكنك استخدام صفحة "ابدأ هنا" الخاصة بك لتوفير معلومات حول مدونتك. يمكنك أن تجعل القراء يفهمون مكانتك وكيف ستفيدهم. القراء موجودون لتعلم لماذا يجب عليهم قراءة مدونتك. يمكنك البدء هنا صفحة إقناعهم بذلك.



هل لديك تقويم التحرير
سيتيح لك استخدام التقويم التحريري معرفة المشاركات التي ستكون مستحقة ويمكنك كتابتها مسبقًا. ستتمكن من التخطيط لمشاركاتك على أساس شهري ، لكل شهر آخر أو أي إطار زمني يناسبك. سيجعل الحياة أسهل بكثير ولن تفوتك الموعد النهائي.




google-playkhamsatmostaqltradent