recent
أخبار ساخنة

ما هو الفوركس؟

الصفحة الرئيسية

ما هو الفوركس؟

ما هو الفوركس؟

الفوركس ، المعروف أيضًا باسم صرف العملات الأجنبية أو تداول العملات الأجنبية ، هو سوق عالمي لامركزي حيث يتم تداول جميع العملات العالمية. سوق الفوركس هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم بمتوسط حجم تداول يومي يتجاوز 5 تريليون دولار.

كل أسواق الأسهم العالمية مجتمعة لا تقترب حتى من هذا. ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة لك؟ ألق نظرة عن كثب على تداول الفوركس وقد تجد بعض فرص التداول المثيرة غير متوفرة مع استثمارات أخرى.
معاملات الفوركس: كل شيء في البورصة
إذا كنت قد سافرت إلى الخارج من قبل ، فأنت قد أجريت معاملة فوركس. قم برحلة إلى فرنسا وقمت بتحويل جنيهاتك إلى اليورو. عند القيام بذلك ، يحدد سعر صرف العملات الأجنبية بين العملتين - بناءً على العرض والطلب - عدد اليورو الذي تحصل عليه مقابل الجنيه الإسترليني. ويتذبذب سعر الصرف بشكل مستمر.
الفرص في الفوركس: ما رأيك؟
تمامًا مثل الأسهم ، يمكنك تداول العملات بناءً على ما تعتقد أن قيمته (أو إلى أين تتجه). لكن الاختلاف الكبير مع الفوركس هو أنه يمكنك التداول لأعلى أو لأسفل بنفس السهولة. إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة ستزداد ، يمكنك شرائها. إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض ، يمكنك بيعها. مع وجود سوق بهذا الحجم ، يكون العثور على مشتر عند البيع والبائع عند الشراء أسهل بكثير من الأسواق الأخرى. ربما تسمع في الأخبار أن الصين تخفض قيمة عملتها لجذب المزيد من الشركات الأجنبية إلى بلدها. إذا كنت تعتقد أن هذا الاتجاه سيستمر ، يمكنك إجراء تجارة الفوركس عن طريق بيع العملة الصينية مقابل عملة أخرى ، على سبيل المثال ، الدولار الأمريكي. كلما زاد انخفاض قيمة العملة الصينية مقابل الدولار الأمريكي ، زادت أرباحك. إذا زادت قيمة العملة الصينية أثناء فتح مركز البيع الخاص بك ، فستزداد خسائرك وتريد الخروج من التداول.


إبرام صفقة تجارية: كيف تشتري وتبيع عملة


تتضمن جميع تداولات الفوركس عملتين لأنك تراهن على قيمة العملة مقابل عملة أخرى. فكر في EUR / USD ، زوج العملات الأكثر تداولًا في العالم. اليورو ، العملة الأولى في الزوج ، هي القاعدة ، والدولار الثاني هو العداد. عندما ترى سعرًا مقتبسًا على منصتك ، فإن هذا السعر هو قيمة اليورو الواحد بالدولار الأمريكي. ترى دائمًا سعرين لأن أحدهما هو سعر الشراء والآخر هو البيع. الفرق بين الاثنين هو السبريد. عند النقر فوق شراء أو بيع ، فأنت تقوم بشراء أو بيع العملة الأولى في الزوج.
لنفترض أنك تعتقد أن قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الأمريكي. زوجك EUR / USD. نظرًا لأن اليورو هو الأول ، وتعتقد أنه سيرتفع ، فإنك تشتري EUR / USD. إذا كنت تعتقد أن قيمة اليورو ستنخفض مقابل الدولار الأمريكي ، فإنك تبيع EUR / USD.

إذا كان سعر شراء EUR / USD هو 0.70644 وسعر البيع 0.70640 ، فإن الفارق هو 0.4 نقطة. إذا تحركت الصفقة لصالحك (أو ضدك) ، فعندما تقوم بتغطية السبريد ، يمكنك تحقيق ربح (أو خسارة) على تجارتك.
كسور أجر: تجارة على الهامش
إذا تم تحديد الأسعار بمئات السنتات ، كيف يمكنك رؤية أي عائد كبير على استثمارك عند تداول الفوركس؟ الجواب هو النفوذ.

عندما تتداول الفوركس ، فإنك تقترض فعليًا العملة الأولى في الزوج لشراء أو بيع العملة الثانية. مع وجود سوق بقيمة 5 تريليون دولار أمريكي في اليوم ، فإن السيولة عميقة جدًا لدرجة أن مزودي السيولة - البنوك الكبيرة ، في الأساس - تسمح لك بالتداول باستخدام الرافعة المالية. للتداول بالرافعة المالية ، يمكنك ببساطة تخصيص الهامش المطلوب لحجم تداولك. إذا كنت تتداول الرافعة المالية 200: 1 ، على سبيل المثال ، يمكنك تداول 2000 جنيه إسترليني في السوق مع تخصيص 10 جنيه استرليني فقط في الهامش في حساب التداول الخاص بك. للرافعة المالية 50: 1 ، سيظل نفس حجم التداول يتطلب فقط حوالي 40 جنيه استرليني في الهامش. وهذا يمنحك المزيد من الانكشاف ، مع الحفاظ على انخفاض استثمار رأس المال.

تدريب الفوركس
في جو ديناميكي مثل الفوركس ، التدريب المناسب مهم. سواء كنت خبيرًا محنكًا في السوق أو جديدًا تمامًا في تداول العملات ، فإن الاستعداد أمر بالغ الأهمية لتحقيق أرباح متسقة.

بالطبع ، هذا أسهل بكثير من الفعل. لضمان حصولك على أفضل فرصة للنجاح في الفوركس ، من الضروري ألا يتوقف تدريبك أثناء العمل أبدًا. إن تطوير عادات تجارية قوية ، وحضور ندوات عبر الإنترنت متخصصة ومواصلة تعليمك في السوق ، هي بعض الطرق للحفاظ على القدرة التنافسية في بيئة الفوركس سريعة الخطى.

بالطبع ، هذا أسهل بكثير من الفعل. لضمان حصولك على أفضل فرصة للنجاح في الفوركس ، من الضروري ألا يتوقف تدريبك أثناء العمل أبدًا. إن تطوير عادات تجارية قوية ، وحضور ندوات عبر الإنترنت متخصصة ومواصلة تعليمك في السوق ، هي بعض الطرق للحفاظ على القدرة التنافسية في بيئة الفوركس سريعة الخطى.
إذا كان هدفك هو أن تصبح تاجر فوركس مربح باستمرار ، فلن يتوقف تعليمك أبدًا. كما يقول المثل القديم ، الممارسة تجعل من الكمال. في حين أن الكمال غالبًا ما يكون بعيد المنال للتجار النشطين ، يجب أن يكون الاستعداد لكل جلسة أمرًا روتينيًا.


تداول الفوركس للمبتدئين
الفوركس هو أكبر سوق لرأس المال في العالم. تتميز الفوركس بأكثر من 5 تريليون دولار من حجم التداول اليومي ، وهي مكان للتداول الرقمي حيث يتفاعل المضاربون والمستثمرون ومقدمو السيولة من جميع أنحاء العالم.


بالنسبة لأولئك الجدد في تجارة العملات العالمية ، من المهم بناء أساس تعليمي قبل القفز بكلتا القدمين. إن فهم النقاط الأساسية للفوركس هو جانب حاسم للحصول على سرعة في أسرع وقت ممكن. من الضروري أن تكون قادرًا على قراءة عرض الأسعار وتحديد الرافعة المالية ووضع الأوامر في السوق.

google-playkhamsatmostaqltradent