U3F1ZWV6ZTI2NzI5MTY3MDc1X0FjdGl2YXRpb24zMDI4MDQ1ODU3ODk=
recent
أخبار ساخنة

أسباب عدم قيام Google بترتيب موقعك (وكيف يمكنك إصلاحه)

أسباب عدم قيام Google بترتيب موقعك (وكيف يمكنك إصلاحه)


أسباب عدم قيام Google بترتيب موقعك (وكيف يمكنك إصلاحه)



هل تساءلت يومًا عن سبب أهمية تصنيف Google؟ بالطبع لا! أنت تقبلها فقط لحقيقة: إذا كنت تريد أن يكون موقعك على الويب شائعًا ، فيجب عليك تحسين موقعه في نتائج محرك البحث فيما يتعلق بالكلمات الرئيسية الشائعة التي يستخدمها جمهورك المستهدف.

وفقًا لدراسة نشرتها Chitika في عام 2013 ، تحصل الصفحة التي تحتل المرتبة الأولى في نتائج Google على متوسط ​​نسبة حركة مرور تبلغ 32.5٪. تحصل الصفحة الثانية على 17.6٪ ويستمر عدد الزيارات في الانخفاض منذ ذلك الحين. تحصل الصفحة الخامسة عشر في النتائج على 0.4٪ فقط من حركة المرور.

كيف تحدد Google ترتيب موقعك

القائمة الكاملة للعوامل التي تستخدمها Google لتصنيف المواقع واسعة النطاق. هناك حوالي 200 عامل يحدد رؤيتك في قائمة النتائج. وقد تم إثبات بعض هذه العوامل ، بينما البعض الآخر مجرد مضاربات. الحقيقة الوحيدة التي توصلنا إليها هي أن Google ليست قابلة للتنبؤ بنفس القدر الذي يريده المسوقون.

ومع ذلك ، هناك عوامل معينة لها تأثير واضح على ترتيب موقعك. فيما يلي أهم 10 أشياء يجب الانتباه إليها:

1. طول المحتوى

تحب Google المحتوى المطول ، لأنه يعطي قيمة أكبر لمستخدميها. إذا كنت تعتقد أن الجمهور عبر الإنترنت لا يحظى باهتمام كبير ، فأنت في مفاجأة: يفضل الناس الحصول على حلول متعمقة للمشكلات التي يواجهونها. إنهم يفضلون الحصول على جميع المعلومات التي يحتاجونها من مصدر واحد ، لأن ذلك سيقلل الوقت الذي يقضيه في البحث.

تُظهر البيانات التي توفرها مدونة serpIQ أن متوسط ​​طول المحتوى الذي يتم ترتيبه في الموضع الأول لنتائج Google يبلغ حوالي 2500 كلمة. بينما يحرز المستخدم تقدمًا من خلال قائمة النتائج ، يجد أجزاءً أقصر من المحتوى. ومع ذلك ، فإن متوسط ​​طول المحتوى المصنف في المراكز العشرة الأولى يتجاوز 2000 كلمة.

2. الكلمة الرئيسية في علامة العنوان وعلامة الوصف وعلامة H1

تعد علامة العنوان عاملاً مهمًا لتحسين محركات البحث على الصفحة ، والتي تراعيها Google عند إدراج مواقع الويب بناءً على سعي المستخدم. وفقًا للبيانات التي نشرتها Moz ، فإن علامات العنوان التي تبدأ بكلمة رئيسية تحقق أداءً أفضل من تلك التي تحتوي على الكلمة الرئيسية في موضع آخر. يُحدث أيضًا الوصف وعلامات H1 فرقًا ، لأنها تحدد مدى صلة المحتوى الخاص بك ببحث المستخدم.

3. تردد الكلمات الرئيسية

عندما تظهر كلمة رئيسية معينة بشكل متكرر أكثر من جميع الكلمات الرئيسية الأخرى ، فإنها تعمل كعامل ملاءمة للمحتوى الخاص بك.

4. تحسين الصورة

أنت مهتم في الغالب بتحسين المحتوى بشكل عام ، ولكن ماذا يحدث مع أوصاف الصورة؟ يجب عليك التأكد من تحسين الصور ، حيث يستخدم الأشخاص أيضًا Google للعثور على المحتوى المرئي. وبالتالي ، فإن أوصاف الصور على الصفحة ترسل إشارات مهمة ذات صلة بمحرك البحث.

5. محتوى الوسائط المتعددة

هذا ما يريده المستخدمون عبر الإنترنت ، لذلك تريد Google منحهم إياه. قد تشير مقاطع الفيديو والصور والرسوم البيانية وعناصر الوسائط المتعددة الأخرى إلى جودة أعلى ، لذلك ستعتبرها Google كإشارة لترتيب المحتوى أعلى.

6. عدد ونوعية الروابط الواردة

تريد Google رؤية العديد من الروابط من مواقع أخرى نحو صفحاتك ، ولكنها تهتم أيضًا بجودة الروابط. بعبارة أخرى - يجب أن تأتي الروابط من مواقع الويب الخاصة بالسلطات.

7. سرعة التحميل

يجب تحميل جميع الصفحات بشكل أسرع ليس فقط من أجل تحسين تجربة المستخدمين ، ولكن أيضًا لغرض تحسين محركات البحث. أكدت Google أهمية السرعة في مشاركة مدونة رسمية من عام 2010:

"ربما سمعت أننا هنا في Google مهووسون بالسرعة في منتجاتنا وعلى الويب. كجزء من هذا الجهد ، ندرج اليوم إشارة جديدة في خوارزميات ترتيب البحث: سرعة الموقع. تعكس سرعة الموقع مدى سرعة استجابة موقع الويب لطلبات الويب. "

8. وقت تحديثات المحتوى

يركز فهرس بحث Caffeine من Google على تقديم المحتوى الذي تم تحديثه مؤخرًا إلى مستخدميه ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بعمليات البحث الحساسة للوقت. هذا يعني أن المستخدم يعثر على معلومات جديدة من خلال الاستعلامات. تاريخ التحديث الأخير مهم ، ولكن تكرار تحديثات الصفحة مهم أيضًا.

9. الروابط المعطلة

يشير عدد كبير جدًا من الروابط المعطلة على الموقع إلى ضعف الصيانة. تميز Google المواقع المهملة أو المهملة ، بغض النظر عن مدى روعة المحتوى الذي تقدمه. تؤكد إرشادات تقييم جودة البحث في Google على حقيقة أن سوء صيانة موقع الويب (والذي يمكن رؤيته من خلال المحتوى غير المرغوب فيه ، والروابط المعطلة ، وقلة الإشراف في قسم التعليقات) يشير إلى مصدر غير موثوق به للمعلومات.

10. التفرد

تنصح إرشادات مشرفي المواقع من Google مشرفي المواقع بإنشاء مواقع ذات محتوى أصلي يجلب قيمة للمستخدمين. هذا هو السبب في أن مواقع الويب التابعة ، التي لا توفر قيمة إضافية لمستخدمي محرك البحث ، تجد صعوبة في الحصول على مرتبة عالية.






الاسمبريد إلكترونيرسالة