recent
أخبار ساخنة

جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 2020

الصفحة الرئيسية

 جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 2020

جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 2020


يسرنا أن نقدم لكم جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 2020.جذاذات وفق الطبعة الجديدة لمرجع كتابي في اللغة العربية المستوى السادس ابتدائي. يندرج هذا العمل في إطار تحيين ومراجعة الكتب المدرسية المصادق عليها من قبل وزارة التربية الوطنية، وذلك استكمالا للمنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي، والذي صدر بشأنه ملحق دفتر تحملات عن مديرية المناهج (دجنبر 2019 ) مرفقا بمسودة المنهاج الدراسي للغة العربية بالسنتين الخامسة والسادسة الابتدائية وكذا وثيقة مستجدات المنهاج الدراسي للتعليم الابتدائي ماي 2019 ويجدر بنا في هذا التصدير أن نذكر بأهم المستجدات التي عرفها المنهاج الدراسي للسنة السادسةالابتدائية ؛ من ذلك : 

  1. تقليص عدد الوحدات الدراسية من ثماني إلى ست وحدات، واعتماد مجالات دراسية جديدة بمضامين معرفية مناسبة، ومعلومات وظيفية ثرة، وبصيغ كتابية متنوعة، وبحمولة لغوية مكثفة ومتماسكة، يغلب على مواضيعها طابع الراهنية والعلمية. 
  2. إدراج مشروع خاص بكل وحدة، في حصة قارة، يستهل بها الأسبوع الدراسي، في ارتباط بالمجال، مع اتخاذه وعاء تصب فيه التعلمات جميعها الخاصة بالوحدة.إدراج مكون التواصل الشفهي، الذي يعتبر أداة لاكتساب اللغة في وضعية تواصلية حقيقية، ويستثمر في إطاره نصان سماعيان.
  3. إدراج مهارات التعبير الكتابي المطبوعة بالتنوع والضبط، والوظيفية والإبداعية. 

وفي الختام، نتمنى أن نكون بهذا العمل، قد وفرنا لأساتذتنا وأستاذاتنا عُدة عملية، قوامها ممارسات بيداغوجية، تمكنهم من تدبير وتنشيط فصولهم واتخاذ المبادرات المبدعة، وتكييف وضعية التعلم مع خصوصيات جماعة الفصل وحاجياتها.والله نسأل أن يلهمنا جميعا السداد والتوفيق لما فيه صالح ناشئتنا.

تحميل جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس وفق المنهاج المنقح 

جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس 2020-2021 جاهزة للطباعة.تم تجهيزها انطلاقا من دليل الاستاذ كتابي في اللغة العربية المستوى السادس طبعة شتنبر 2020.

تحميل جذاذات كتابي في اللغة العربية المستوى السادس pdf

من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent