U3F1ZWV6ZTI2NzI5MTY3MDc1X0FjdGl2YXRpb24zMDI4MDQ1ODU3ODk=
recent
أخبار ساخنة

12 إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا

12 إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا

12 إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا
منذ البداية ، استخدمت البشرية التكنولوجيا لتحسين الحياة بطريقة ما. كل اكتشاف هو شكل من أشكال التكنولوجيا. في مرحلة ما ، كانت القدرة على إشعال النار هي أحدث التقنيات. لقد قطعنا شوطًا طويلاً في وقت قصير نسبيًا بفضل الطرق المبتكرة التي استخدمنا بها التكنولوجيا عبر الأجيال.

من المؤكد أن التكنولوجيا تجعل الحياة أفضل ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا عائقًا لروتيننا اليومي. يمكن أن تكون التكنولوجيا الحديثة مسببة للإدمان. يتحقق مالك الهاتف الذكي العادي من هاتفه 100 مرة تقريبًا على مدار اليوم. لقد وصلنا إلى مرحلة نعتمد فيها على التكنولوجيا في بعض الأحيان أكثر من براعتنا.

في ما يلي بعض مزايا وعيوب التكنولوجيا التي يجب التفكير فيها ومناقشتها.

ما هي إيجابيات التكنولوجيا؟
1. يسمح لنا بتجربة ثقافات جديدة.
سمحت التكنولوجيا للكوكب أن يصبح مكانًا أصغر. على مدار يوم ، من الممكن السفر إلى الجانب الآخر من العالم لرؤية بلدان جديدة وثقافات جديدة وفرص جديدة. حتى في الأجيال السابقة ، قدمت تقنيات بناء السفن نفس الفائدة. في المستقبل ، يمكن أن تكون تكنولوجيا الرحلات الفضائية هي التطور التالي لهذه التجربة.

2. يوفر لنا رؤى أعمق.
تجمع التكنولوجيا كميات هائلة من البيانات التي يمكن استخراجها للحصول على رؤى وفوائد عديدة. تتيح لنا هذه التحليلات تحديد نقاط ضعف محددة يمكن تحويلها إلى نقاط قوة. يمكنه تحديد فرص عمل جديدة ، وخلق فرص تعلم جديدة ، ومساعدة الناس على اكتشاف جوانب جديدة عن أنفسهم حتى يتمكنوا من تحقيق أكثر من أي وقت مضى.

3. يسمح لنا بعمل المزيد بتكلفة أقل.
تخيل كيف كانت المزرعة المتطورة في أوائل القرن التاسع عشر. لم يكن هناك ميكنة. كل شيء تم بواسطة حصان أو باليد. حد ذلك من الغلة التي يمكن أن تنتجها المنطقة. ومع ذلك ، كانت هذه الغلات لا تزال أكبر مما يمكن أن تحققه الأجيال السابقة إذا لم يكن لديها حتى معدات للعمل مع حصان. في كل مرة يحدث فيها تحسن في التكنولوجيا ، يمكننا القيام بالمزيد ، في أي صناعة ، مع استهلاك موارد أقل.

4. يحسن الأرباح.
التقنيات الجديدة باهظة الثمن دائمًا ، ولكن ذلك لأنها تحقق المزيد من الأرباح. من الممكن اليوم ، من خلال التكنولوجيا ، لمالك وحيد أن يدير شركة عالمية من مرآبهم أو مكتبهم المنزلي. خلقت التقنيات الجديدة منصات حيث يمكن للعمال المستقلين والمهنيين المستقلين أن يصنعوا أكثر بمفردهم مما لو عملوا لدى أصحاب العمل التقليديين. يمكن للتكنولوجيا حتى تحسين كفاءة آليات التسليم والتوزيع ، والتي يمكن أن تحسن أيضًا الأرباح.

5. يجعل البحث يصبح بسيطا.
بالنسبة للأطفال الذين ولدوا في الثمانينيات أو قبل ذلك ، كان هناك وقت يتطلب فيه العثور على معلومات رحلة إلى المكتبة أو امتلاك موسوعة. واليوم ، تتيح تقنيات الوصول إلى البيانات إمكانية اكتشاف أي شيء في أي وقت تقريبًا. هل تريد أن تعرف لماذا تتألم رجلك؟ هل تحتاج إلى طلب بعض الطعام لتناول العشاء؟ تريد حجز عطلة؟ لا تتذكر اسم الفيلم ، لكنك تتذكر من قام ببطولته؟ تسهل التكنولوجيا البحث أو الشراء أو اكتشاف ما نريده أو نحتاجه كل يوم.
6. يوفر الوقت.
إذا كان العامل قادرًا على توفير 10 دقائق من الوقت بسبب التكنولوجيا ، فهذه 10 دقائق إضافية يمكنهم القيام بشيء آخر. يمكننا توفير الوقت من خلال التكنولوجيا من خلال الاتصالات المحسنة وعمليات التصنيع المحسنة والأنظمة الآلية. بعد كل شيء ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر العمل بكفاءة أكبر عند مقارنتها بكيفية عمل الإنسان بشكل نموذجي.



ما هي سلبيات التكنولوجيا؟
1. يمكن أن تكون مدمرة بقوة.
يمكن أن تكون التكنولوجيا "جيدة" أو "شريرة" بناءً على كيفية استخدامها. لقد أدى الابتكار إلى أسلحة مدمرة بشكل لا يصدّق وغيرت العالم بالقنابل الذرية والنووية والهيدروجينية. يمكن للقراصنة استخدام الإنترنت لسرقة المعلومات الشخصية. في سبتمبر 2017 ، تأثر أكثر من 143 مليون شخص باختراق واحد للبيانات في Equifax. إذا كانت البشرية قد انقرضت في أي وقت ، فهناك فرصة جيدة أن تقدم التكنولوجيا المساعدة اللازمة.

2. يساعدنا على تدمير البيئة.
شهد عام 2017 الكثير من البدايات حول العالم من منظور بيئي. أصبح إعصار إيرما أقوى عاصفة من نوعها تتشكل في المحيط الأطلسي. في سياتل ، كانت هناك أرقام قياسية للأيام المتتالية دون هطول أمطار وأكثر الوقت فوق 80 فهرنهايت. من منظور عالمي ، أصبح 2017 العام الثاني الأكثر سخونة في التاريخ المسجل الحديث. بدون إشراف دقيق ، من الواضح أن نرى أن استخدامنا للتكنولوجيا لديه القدرة على تدمير منزلنا دون استخدام أي أسلحة.

3. يؤدي إلى مشاكل صحية.
تتسبب العديد من أشكال التكنولوجيا ، من أجهزة الكمبيوتر إلى أجهزة التلفاز إلى السيارات ، في جلوس الأشخاص معظم يومهم. يمكن أن يكون هذا الجلوس المستمر خطرًا على صحة الشخص تمامًا مثل التدخين. يمكن أن يؤدي استخدام التكنولوجيا باستمرار إلى ألم اليد والمعصم والساعد ، ويؤدي إلى العزلة الاجتماعية ، وقد يكون أيضًا عاملاً مساهماً في تكوين أعراض تشبه أعراض الاكتئاب.

4. لقد خلقت نقصا في الخصوصية.
إذا كنت ترغب في معرفة الكثير من المعلومات الشخصية عن شخص ما ، يمكن أن تخدم تكنولوجيا الإنترنت احتياجاتك بشكل فعال. يتيح لك موقع ويب مثل Dirt Search إدخال رقم هاتف أو البحث عن نشاط تجاري أو العثور على شخص يستخدم السجلات العامة. يمكن للزواحف وضع جميع خلاصات الوسائط الاجتماعية على صفحة واحدة ليراجعها كل شخص قمت بنشره. ثم ضع في اعتبارك الكاميرات والدوائر التلفزيونية المغلقة في معظم الأماكن العامة ، ومن الممكن تتبع كل حركة للشخص عبر الإنترنت وفي الحياة الواقعية.

5. ليست رخيصة.
من الصعب على بعض المجموعات الاجتماعية الاقتصادية الوصول إلى التقنيات الجديدة بسبب تكلفتها. يتضمن ذلك التقنيات التي قد نعتبرها ضرورية للحياة ، مثل التطورات الطبية. قد يكون الوصول إلى بعض الدول بلقاحات قياسية أو شيء أساسي ، مثل ناموسية للوقاية من الملاريا ، أمرًا صعبًا للغاية بسبب التكاليف التي ينطوي عليها. خلقت التكنولوجيا فكرة أن كل شيء هو مفهوم الربح / الخسارة ويمكن للمرء أن يجادل بأن جزءًا من إنسانيتنا قد فقد بسبب ذلك.

6. يخلق الحاجة للترقية باستمرار.
يمكن للتكنولوجيا أن تخلق كفاءات أكبر ، ولكنها يمكن أن تخلق أيضًا الاحتياجات للترقية باستمرار وتحسين التقنيات المستخدمة. إذا كان هناك اعتماد بنسبة 100٪ على تقنية معينة وتوقف عن العمل ، فلن يتم إنجاز أي شيء.

تظهر لنا إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا أنه يمكننا أن نحصل على حياة أفضل وأن نكون أكثر إنتاجية ، ولكن فقط إذا كنا على علم بالسلبيات المحتملة والعمل بشكل استباقي لاحتواءها. سيكون هناك دائمًا جانب جيد وجانب سيئ للتكنولوجيا. الأمر متروك لكل منا للعثور على الخير فيه كل يوم.


الاسمبريد إلكترونيرسالة